أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

معبر نصيب أصبح جاهزاً لاستقبال اللاجئين السوريين

by Athr Press R

 أكدت الوكالة السورية الرسمية “سانا”، أن معبر نصيب أصبح جاهزاً لاستقبال اللاجئين السوريين العائدين من الأردن إلى مناطقهم في محافظة درعا.

حيث قالت الوكالة: “أنجزت الجهات المعنية في محافظة درعا جميع الترتيبات في مركز نصيب الحدودي استعداداً لاستقبال دفعة من العائلات السورية المهجرة العائدة من الأردن تمهيداً لنقلها إلى قراها وبلداتها”.

وأضافت “قامت المحافظة بإحضار عيادتين متنقلتين و3 سيارات إسعاف لتقديم الخدمات الصحية للمهجرين فور وصولهم إلى المركز إضافة إلى تجهيز مستلزمات الغذاء وإحضار عدد من الحافلات لنقل المهجرين من المركز الحدودي إلى منازلهم”.

ونشرت “سانا” صوراً عدة من أمام المعبر الذي انتشرت فيه نقاط طبية متنقلة تابعة لمديرية صحة درعا. وسبق أن زار وفد أردني قبل أيام، العاصمة السورية دمشق بغية التنسيق لفتح معبر نصيب وتوطيد العلاقات التجارية بين البلدين.

وأكد رئيس اللجنة السورية عامر خيتي “أن عودة فتح المعبر ستسهم في تنشيط الصادرات السورية وعودتها إلى سابق عهدها”، مشيراً إلى أن معبر نصيب كان يسجل بمعدل وسطي مرور 75 حافلة خضار وفواكه يومياً صيفاً وشتاءً أما حالياً فان الصادرات السورية من الخضار والفواكه تقلصت وهي لا تتجاوز 50 حاوية أسبوعياً مصدرة إلى الخليج عموماً.

يذكر أن القوات السورية استعادت السيطرة على معبر نصيب خلال العمليات العسكرية التي قامت بها خلال الأشهر الفائتة والتي مكنتها من استعادة السيطرة على كامل الجنوب السوري.

اقرأ أيضاً