أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

معارك عنيفة في ريفي حلب وحماة و”تحرير الشام” تفرج عن معتقلين “للقاعدة”

by Athr Press Z

 شنّت “هيئة تحرير الشام – جبهة النصرة وحلفائها” صباح اليوم هجوماً معاكساً على قرية الرشادية في ريف حلب الجنوبي، تمكنت على إثره من التقدم داخل القرية بعد اشتباكات عنيفة مع القوات السورية.

ويأتي ذلك ضمن عملية عسكرية موسعة للقوات السورية من محاور الحويري والهنكارات في ريف حلب ومحور الرهجان في ريف حماه وسط قصفٍ جويٍ روسي أدى إلى تدمير عدد من المقار القيادية التابعة “للنصرة” داخل قرية الرهجان.

وفي سياق متصل أصدرت لجنة الفصل بين “هيئة تحرير الشام” و”تنظيم القاعدة” أمس الاثنين بياناً، أعلنت فيه التوصل إلى اتفاق مع الهيئة للإفراج على معتقلين لديها من “التنظيم”. وقالت اللجنة إنه “بعد عدة جلسات مع هيئة تحرير الشام، تم التوصل إلى خروج الأخ خلاد والأخ أبو جليبيب والمرافقة كخطوة أولى لإنهاء الخلاف الموجود، كما تعهد جميع الأطراف بوقف التصعيد الإعلامي والالتزام بمخرجات اللجنة وتوصياتها”.

جدير بالذكر أن اللجنة تشكلت مؤخراً بقرار من “هيئة تحرير الشام”، وتتألف من قادة تابعين “لهيئة تحرير الشام” و”تنظيم القاعدة” للفصل بالمشكلة التي جرت بين الطرفين مؤخرا إثر قيام “الهيئة” باعتقال قادة بارزين “بتنظيم القاعدة”.

اقرأ أيضاً