أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

معارضة “الرياض” تستنجد بالجامعة العربية

by Athr Press M

ناشد “نصر الحريري”، رئيس وفد المعارضة إلى “جنيف” المشكل في الرياض، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط للتدخل بشكل أكبر في دعم المسار السياسي للحرب السورية.

وخلال اجتماع بين وفد المعارضة وأبو الغيط في القاهرة، أبدى أمين عام الجامعة العربية استعداده الكامل لدعم المسار السياسي في سوريا.

وقال الناطق باسم الأمين العام للجامعة محمود عفيفي: “استقبل أبو الغيط اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية نصر الحريري على رأس وفد من الهيئة العليا للتفاوض”.

وأضاف عفيفي: ” طلب الحريري من الأمين العام اضطلاع الجامعة العربية بدور أكبر في دعم المسار السياسي بين الحكومة السورية والمعارضة”، مؤكداً “استعداد الجامعة الكامل للقيام بأي دور يخدم مصلحة الشعب السوري”.

وتابع البيان: “أبو الغيط شدد خلال اللقاء على دعم الجامعة العربية للمسار الذي تقوده الأمم المتحدة في جنيف، وتحمل جميع الأطراف لمسؤولياتهم الوطنية من أجل إخراج سوريا من هذه الأزمة الطاحنة التي ألمت بها”، مشيراً إلى أن “الجميع مدعوون لتقديم تنازلات صعبة من أجل مستقبل الشعب السوري الذي تعرض لمعاناة تفوق الوصف في السنوات الأخيرة”.

اقرأ أيضاً