أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

جهاز جديد للكشف عن فيروس كورونا في مطار دمشق الدولي

by Athr Press G

كشف مدير عام المؤسسة العامة للطيران المدني باسم منصور عن وجود جهاز جديد في مطار دمشق الدولي للكشف على المسافرين، فيما جددت وزارة الصحة التأكيد على خلو سورية من فيروس كورونا.

وقال مدير عام المؤسسة العامة للطيران المدني باسم منصور في تصريح لصحيفة “الوطن”، أنه تم تركيب جهاز مسح حراري في مطار دمشق الدولي، للكشف على القادمين عبر المطار، منوهاً بأنه جرى تركيب الجهاز المقدم كمنحة من منظمة الصحة العالمية في مكان يتيح فحص جميع المسافرين، والكشف عن وجود ارتفاع حرارة بسرعة وبشكل أكثر دقة من الأجهزة العادية.

كما شدد منصور على ضرورة اتخاذ الإجراء ذاته سواء في مطار حلب أو عبر المنافذ البرية، مضيفاً: “هذا الموضوع يحتاج إلى متابعة من وزارة الصحة للتواصل مع منظمة الصحة العالمية، للحصول على الأجهزة المطلوبة”.

وبالنسبة لقرارات إيقاف الرحلات من بعض الدول ومنها قطر والكويت، بيّن مدير الطيران المدني وجود نحو عشر دول أصدرت قرارات بإيقاف الرحلات إليها، معتبراً أن مثل هذه الإجراءات الاحترازية تصب في مصلحتنا، كوننا دولة لم تظهر فيها أي إصابة، وباعتراف منظمة الصحة العالمية.

وجددت وزارة الصحة يوم أمس تأكديها على خلو سورية من فيروس كورونا، كما نفى مشفى درعا الوطني الأخبار التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود إصابات بالفيروس في المشفى.

أثر برس

اقرأ أيضاً