أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

لمنع انتشار كورونا .. السياحة توقف جميع الرحلات السياحية الدينية إلى سورية

by Athr Press H

أوقفت وزارة السياحة السورية جميع الرحلات السياحية القادمة من المناطق الموبوءة بفيروس كورونا، ولاسيما المجموعات السياحية الدينية، لحين الانتهاء من هذا الوباء.

وأفاد مدير سياحة دمشق طارق كريشاتي لإذاعة “ميلودي”، بأنه تم التنسيق بين وزارتي السياحة والصحة لخروج مندوب من الصحة مع الدوريات إلى المنشآت السياحية، وتقديم توجيهات خاصة بالشروط الصحية ومراقبة التزامها بها.

وبيّن كريشاتي أن التوجيهات تشمل استخدام المعقمات والقفازات والقبعات لكل العاملين في مطابخ المطاعم، ووجود أجهزة تعقيم عند الدخول والخروج من المطبخ، مؤكداً أن هذه الشروط الصحية واجبة على كل منشأة بوجود كورونا ومن دونه.

كما أكد على أنه تم التشديد على جميع العاملين في مطابخ المنشآت السياحية على وضع الكمامات أثناء العمل، مشيراً إلى أنه في حال المخالفة تتم فرض عقوبات متدرجة تصل إلى الإغلاق.

وأوقفت وزارة النقل السورية، أمس السبت، الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى الكويت بشكل مؤقت، كما كشفت شركة أجنحة الشام للطيران مؤخراً عن تعليق رحلاتها الجوية من وإلى كافة المدن الإيرانية التي تغطيها الشركة حتى إشعار آخر، وأوضحت الوزارة أنه لا يوجد أي رحلات مباشرة لـ “السورية للطيران” بين دمشق وطهران.

ومع انتشار فيروس كورونا حول العالم، أبلغت وزارة الصحة الموانئ والمراكز الطبية القريبة من المعابر الحدودية البرية، ومطار دمشق الدولي، بتدقيق الحالات الصحية المشتبه بها، وخاصة للقادمين من الدول والمناطق التي سجلت إصابات بالمرض.

وجددت وزارة الصحة السورية تأكيدها على عدم تسجيل أي حالة إصابة بمرض فيروس كورونا في البلاد، وذلك رداً على ما تتداوله بعض منصات التواصل الاجتماعي بين الحين والآخر عن الفيروس المستجد.

أثر برس 

اقرأ أيضاً