أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مجدداً.. مصفاة بانياس تعود للعمل بجميع أقسام الإنتاج فيها

by Athr Press H

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن عودة جميع أقسام الإنتاج في مصفاة بانياس للعمل، بعد إزالة كل الآثار الناتجة عن حادث الانفجار في المصفاة.

وفي بيان لها، بينت الوزارة، أن “العمال والفنيين في مصفاة بانياس أتموا تفريغ الحاويات في قسم التحسين لتعود جميع أقسام الإنتاج إلى العمل ويبدأ إنتاج البنزين مجدداً، بحسب ما ذكرت وكالة “سانا” السورية.

ووقع في الخميس 7 تشرين الثاني 2019، انفجار بوحدة إنتاج ضمن مصفاة بانياس، أثناء القيام بأعمال صيانة في إحدى وحدات الإنتاج بالمصفاة، وأدى لوفاة عامل وإصابة 6 آخرين.

وحينها أكد مدير عام شركة مصفاة بانياس بسام سلامة، عدم وجود أضرار مادية كبيرة ناتجة عن الانفجار الذي حصل أثناء إجراء أعمال الصيانة في المصفاة، مبيناً أنها مستمرة في رفد السوق بالمشتقات النفطية ولم تتوقف.

من جهته، نوه رئيس دائرة التحسين ابراهيم مسلم أن العمل في المصافي خطير وتوجد إجراءات أمن وسلامة للتخفيف من هذه الخطورة، ومع هذه الإجراءات لا يخلو الأمر من بعض الحوادث نتيجة قضاء وقدر نتعامل مع مواد نفطية وكيمائية والتعامل معها خطير ونحن نتعامل مع هذه المواد منذ تأسيس المصفاة ونحاول تفادي الأضرار قدر المستطاع ولأول مرة يحدث هذا الحادث.

وتمتلك سورية مصفاتي نفط فقط، الأولى ضمن حمص ووضعت بالاستثمار عام 1959، والثانية ضمن بانياس التابعة لطرطوس، مع وجود توجه لدى الوزارة لإنشاء مصفاة نفط ثالثة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً