أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“الوطن” السورية: خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي ساقطة نارياً

by Athr Press Z

بالتزامن مع الضجة الإعلامية حول معركة مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي وفي ظل المعارك العنيفة التي تدور عند مشارف المدينة، نقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادرها العسكرية أن المدينة باتت ساقطة نارياً.

ونقلت “الوطن” عن مصدر ميداني قوله: “الجيش السوري أحكم فجر أمس سيطرته التامة على الطريق الدولي حلب-حماة-دمشق وعلى التلال الحاكمة المحيطة بخان شيخون، ما جعل المدينة ساقطة نارياً حكماً من جهة الشمال”.

وأكد المصدر أن القوات السورية لم تدخل خان شيخون بعد، في حين أنها باتت على مشارفها.

وأضاف المصدر الميداني أن سقوط خان شيخون نارياً يعني سقوط أيضاً كل من اللطامنة وكفرزيتا ومورك ولحايا ولطمين في ريف حماة الشمالي نارياً.

من جهتها أفادت وكالة “رويترز” أن الفصائل المسلحة لا تزال موجودة في جزء من مدينة خان شيخون، وذلك بالرغم من حديث وسائل إعلام معارضة عن انسحاب المسلحين منها بشكل كامل.

كما أكد “المرصد” المعارض أن القوات السورية تحقق المزيد من التقدمات باتجاه مدينة خان شيخون وذلك بعد اشتباكات عنيفة بين القوات السورية والفصائل المسلحة تسببت بمقتل 12 مسلح من الفصائل.

وفي السياق ذاته، أكدت “الوطن” أن الطيران الحربي السوري شن غارات مكثفة على مواقع مسلحي “جبهة النصرة” في كفروما وحزارين والركايا وحيش وترعي ومعرة حرمة وتل جعفر والتح والتمانعة وجرجناز وتلمنس وكفر سجنة وتحتايا والكفير وبسيدا في ريف إدلب، وهو ما أسفر عن مقتل العديد منهم وجرح آخرين.

اقرأ أيضاً