أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مصدر في الشركة العامة للمخابز يؤكد: سعر ربطة الخبز ارتفع فقط بالسورية للتجارة والأكشاك

by Athr Press H

أوضح مصدر في الشركة العامة للمخابز الآلية أن ربطة الخبز تباع بزيادة أكثر بـ 10 ليرات فقط في الأكشاك المخصصة لبيع الخبز وصالات السورية للتجارة، نافياً ارتفاع سعر ربطة الخبز في المخابز العامة.

وأضاف المصدر لصحيفة “تشرين” السورية، أنه تم الحصول على الموافقة بزيادة سعر الربطة 5 ليرات أجور نقل، و5 ليرات أخرى بدل خدمات كنوع من المساندة لعمال المخابز.

وفي مطلع شهر شباط الفائت، كشف مدير السورية للتجارة أحمد خليل نجم عن إعادة تفعيل توزيع ربطات الخبز ضمن صالات المؤسسة، لتخفيف الضغط عن الأفران، لافتاً إلى أن الربطة تباع بزيادة 5 ليرات فقط عن سعرها الرسمي أي 55 ليرة.

كما نفى المصدر وجود ازدحام على المخابز، منوهاً بتوفر الخميرة والمازوت والدقيق بشكل جيد، وأن الشركة العامة للمخابز ترفض استلام أي كمية من الطحين لا تتمتع بالمواصفات الجيدة أو تحتوي على السوس.

وأشار المصدر إلى أن استهلاك أبناء مدينة دمشق من الدقيق يبلغ 400 طن يومياً، كما يتم استهلاك ما بين 425 -430 ألف ربطة يومياً من المخابز العامة.

ويعود سبب الازدحام على الأفران إلى وجود بعض البائعين ممن يشترون الربطة بسعرها الرسمي ويبعونها بـ100 و200 ليرة، كوسيلة للعيش، لذا وجهت وزارة التموين مطلع 2019 كتاباً إلى وزارة الداخلية، لمنع ظاهرة بيع الخبز أمام المخابز، وتمت البداية من أفران ابن العميد لوجود العديد من البائعين فيها.

اقرأ أيضاً