أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مصدر سياحي في دبي يوضح سبب عدم منح الفيزا للسوريين من هذه المحافظات

by Athr Press G

خاص || أثر برس أثار قرار هجرة دبي الذي تضمن رفض الفيزا للجوازات السورية التي يكون مكان الولادة فيها ضمن المحافظات: (درعا، دير الزور، إدلب، الرقة والحسكة)، حالة من الاستياء والاستغراب لدى الأهالي.تعميم نشرته شركات سفر - متداول

وبناء على هذا، تواصل “أثر” مع شركة الأمير للسياحة والسفر في دبي لاستيضاح القرار، والتي بدورها أكدت أنه صادر عن هجرة دبي، وتعمم على المكاتب الخاصة بإصدار الفيز والإقامات.

أما عن سبب رفض جوازات تلك المناطق، أشارت الشركة إلى أن غالبية المتخلفين في دبي (أي الذين انتهت مدة الفيزا والإقامات التي يحملونها) منحدرين من هذه المحافظات السورية، وبالتالي تمّ حرمانهم من الفيزا والإقامات، وهناك أسباب أخرى غير معروفة حتى الآن.

“لكن هناك أشخاص يحصلون على الفيزا والإقامات بأيام محددة وبأسعار مضاعفة” حسب ما أشارت إليه شركة الأمير، شارحةً أن الفيزا للشهر الواحد والتي تكلفتها 90 دولار تباع للأشخاص الذين مكان ولادتهم هذه المحافظات بـ290 دولار، وفيزا الشهرين تباع التي تكلفتها 190 دولار تباع لهم بـ 390 دولار.

يشار إلى أن القرار أصدرته هجرة دبي في مطلع الشهر الحالي، تم تطبيقه منذ الرابع من شهر كانون الأول الحالي، دون شرح للتفاصيل أو لأسباب هذا القرار.

يذكر أن الإمارات أعادت فتح سفارتها في دمشق بشهر كانون الأول عام 2018، بعد إغلاق دام 7 سنوات منذ عام 2011.

أمير حقوق

اقرأ أيضاً