أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مصدر بمحافظة دمشق لـ “أثر”: إغلاق أكثر من 40 محلاً لوجود مواد منتهية الصلاحية وحشرات وقوارض!

by Athr Press B

خاص|| أثر كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق د. قحطان إبراهيم في حديث لـ “أثر” عن عدد الضبوط والإنذارات التي نظموها بحق المحلات الغذائية المخالفة منذ بداية شهر رمضان وحتى أمس الإثنين.

حيث قال إبراهيم: “تم توجيه ثلاثة إنذارات و47 إغلاق لوجود مواد منتهية الصلاحية وقذارة عامة في المحل ووجود الحشرات والقوارض؛ كما قامت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق بتنظيم 1928 ضبطاً مخالفاً منها بيع مواد منتهية الصلاحية؛ والبيع بسعر زائد وعدم الإعلان عن السعر إضافة إلى وجود مواد مكشوفة”.

وأضاف إبراهيم لـ “أثر”: “اكتفينا بتنظيم الضبوط فقط كي لا نضطر إلى إغلاق المحلات وتالياً ليستفيد الناس من البيع في شهر رمضان المبارك لأنه يعتبر موسم بالنسبة للبعض منهم”.

وختم مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشـق د. قحطان إبراهيم كلامه، لافتاً إلى أنه شدد على كل الباعة أثناء جولته في الأسواق على الالتزام بالشروط الصحية كي لا يضطرون إلى الإغلاق وسحب الرخص وتغريم أصحاب المحلات مبالغ باهظة.

وفي وقت سابق، أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة دمشق قيس رمضان، لـ “أثر”، أنه مع بداية رمضان تم تشكيل خمس لجان في مجلس المحافظة وظيفتها ضبط الأسواق ومراقبتها وتم توزيعها على الأسواق كافة في مدينة دمشق ومحطات الوقود (الكازيات).

يذكر أن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة دمشـق تمام العقدة دعا في حديث سابق مع “أثر” جميع المواطنين إلى تعزيز ثقافة الشكوى والإبلاغ عن أي مخالفة لمعالجتها.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً