أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مصدر بمحافظة دمشق لـ “أثر”: تشكيل خمس لجان لضبط الأسواق في شهر رمضان المبارك

by Athr Press B

خاص|| أثر برس تزامناً مع قدوم شهر رمضان، تحدث عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة دمشق قيس رمضان لـ “أثر” عن آلية ضبط الأسواق ومراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، في الشهر المبارك.

حيث قال رمضان لـ “أثر”: “منذ أسبوعين تم تشكيل خمس لجان في مجلس المحافظة وظيفتها ضبط الأسواق ومراقبتها”؛ مبيناً أنه تم توزيعها على الأسواق كافة في مدينة دمشق ومحطات الوقود (الكازيات).

ولفت إلى أن الهدف منها بالدرجة الأولى “توعوي” فالمرحلة الأولى التي أشرفت فيها لجان التموين المكلفة على الأسواق على مدى أسبوعين توعوية تتضمن تنبيه التجار بإبراز بيانات الكلفة والفواتير.

وتابع لـ “أثر”: “اليوم ستبدأ جولات اللجان على أرض الواقع والمخالف سيتغرم وستكون هناك إغلاقات للفعاليات التجارية التي سيكتب ضبوط مخالفات بحقها”.

من جانبه، مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، ذكر لـ “أثر” أن هناك خطة موضوعة لضبط الأسواق ومراقبة الفعاليات التجارية ستُعلن مع بداية شهر رمضان المبارك.

وفي وقت سابق، دعا مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة دمشق تمام العقدة في حديث مع “أثر” جميع المواطنين إلى تعزيز ثقافة الشكوى والإبلاغ عن أي مخالفة لمعالجتها.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً