أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

عين المحافظة على القشطة.. مصدر بمحافظة دمشق لـ “أثر”: كل نوع من الحلويات فيه قشطة سيراقب في رمضان

by Athr Press B

خاص|| أثر برس يتزايد إقبال الناس في شهر رمضان المبارك لشراء الحلويات تزايداً شبه يومي مثل “وربات بقشطة، وقطايف، ونهش..” وغير ذلك، وسط تساؤل من بعضهم عن مدى مراقبة جودتها وصلاحيتها من الناحية الصحية.

وأكد مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق د. قحطان إبراهيم لـ “أثر” أنه تم تشكيل لجان للكشف عن المواد المطروحة والمعروضة كافة في الأسواق والتأكد من مدى صلاحيتها، مضيفاً: “لكن هناك مراقبة خاصة لمحال الحلويات لأنها مستهلكة يومياً خاصة وأن بعضها محشو بمادة القشطة والتي يجب أن تستهلك باليوم نفسه ويجب ألا تبقى لليوم التالي كي لا تتعرض للفساد”.

وتابع إبراهيم لـ “أثر”: “كل نوع من الحلويات فيه قشطة يراقب يومياً من اللجان الصحية وبمرافقة عضو من جمعية الحلويات؛ فالكمية التي تبقى لليوم الثاني يجب ألا تباع”.

ولفت إلى أن طريقة الكشف عن القشطة التي تدخل في صناعة الحلويات تتم من الرائحة والملمس والمنظر حيث يمكن أن تخزن القشطة في البرادات ضمن الشروط الصحية عندها لا مانع من استخدامها.

وكان مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق د. قحطان إبراهيم، قد ذكر لـ “أثر” أن عقوبة من يخالف الشروط الصحية في شهر رمضان المبارك هي الإغلاق طيلة أيام الشهر لتكون رادعاً لمن ارتكب مخالفة.

يذكر أنه تم تشكيل خمس لجان في مجلس محافظة دمشق وظيفتها ضبط الأسواق ومراقبتها؛ بحسب ما قاله عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة دمشق قيس رمضان، لـ “أثر” أمس.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً