أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

مصدر بمحافظة حماة لـ”أثر”: زيادة طلبات البنزين والمازوت.. ومواطنون: لم نستلم مخصصاتنا حتى الآن!

by Athr Press G

خاص ||أثر برس تلقى “أثر برس” عدة شكاوى من حماة عن عدم وصول رسالة مازوت التدفئة رغم مضي فترة من الشتاء، بوقت اشتكى أيضاً أصحاب السيارات العامة والخاصة من تأخر رسالة البنزين إلى نحو 20 يوماً.

حول الشكاوى، قال عضو المكتب التنفيذي في محافظة حماة لقطاع التجارة الداخلية والمحروقات رائد السلوم لـ”أثر برس” إنه تمت زيادة طلبات المازوت من 15 طلب حتى 25 طلب (كل طلب 22 ألف ليتر).

ولفت إلى أنه تم تخصيص 50 % من إجمالي الكمية المذكورة لأغراض التدفئة، كما نوه أنه تم توزيع نحو 40 % من مازوت التدفئة على المواطنين.

في حين أكد عدد من المواطنين لـ”أثر” عدم وصول مازوت التدفئة لهم حتى الآن، في حين أكد البعض الآخر أنه لم يحصل على المازوت منذ الشتاء الماضي، متسائلين من أين يأتي المازوت والبنزين إلى السوق السوداء ويباع في الشوارع بالكمية التي تريدها، سواء أكانت كمية المحروقات الحكومية قليلة أم جيدة؟

البنزين:

في ذات السياق، أشار المصدر إلى زيادة طلبات البنزين من 7 طلبات إلى 11 طلب، ما سيحسن أوضاع أصحاب المخصصات ويقلل نسبياً من زمن وصول الرسائل.

الجدير ذكره أن البنزين الحر في السوق السوداء متوفر في عدة مناطق بمحافظة حماة ويباع بسعر بين 10 – 11 ألف ليرة، وكذلك يمكن لأي شخص طلب أي كمية من المازوت الحر بسعر 7500 ليرة سورية.

وعلى وقع ذلك ارتفعت أجرة التكسي بشكل كبير في حماة إلى 3 أضعاف التعرفة الرسمية، فمسافة 2 كيلو متر لن يقبل أي سائق تكسي أجراً دون الـ 15 ألف ليرة، متحججاً بأن البنزين المدعوم يتأخر أكثر من أسبوعين والباقي الأكبر من احتياجه يحصل عليه من السوق السوداء.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً