أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مصدر بالسورية للتجارة يوضح لـ “أثر” أسباب حذف المتة والسكر من تطبيق البطاقة الذكية “وين”

by Athr Press B

خاص|| أثر برس بعد قيام وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحذف مادتي السكر المباشر والمتة التي تباع بشكل مباشر للمواطنين من برنامج “وين”، أكد مدير المكتب الصحفي في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك صفوان درغام لـ “أثر”، أن عملية الحذف تمت بالفعل من قِبل المعنيين في الوزارة.

وقال درغام لـ “أثر”: “الأسباب وراء حذف المتة هو توافرها في الأسواق بشكل كبير مع استقرار أسعارها لذلك لا داعي لبقائها على البطاقة”، مضيفاً: “أي مادة يمكن أن تدخل على البطاقة الذكية غير المواد المدعومة السبب هو تقديمها للمواطن بأسعارها الحقيقية من جهة، ومن جهة أخرى لا نسمح للتاجر أن يستغل قلة أو ندرة المادة وبيعها بسعر أعلى؛ لذلك عندما كانت كميات المتة قليلة تم إدراجها على البطاقة الذكية؛ أما الآن توفرت وموجودة بكل الأسواق”.

وتابع: “وفيما يتعلق بمادة السكر، فكان رأي الوزارة تحويل الكميات المخصصة للبيع المباشر عبر البطاقة الذكية لدعم كميات المقنن من المادة فالمقنن سعره 1000 ليرة أما السكر الحر 4600 ليرة”، مضيفاً: “في حال جاءتنا التوريدات وتوافرت كميات إضافية من مادة السكر ستتم إعادتها إلى البيع المباشر وفق البطاقة”.

وعن الدورة التموينية الجديدة، أشار درغام إلى أنه عندما تنتهي الوزارة من استكمال توزيع المواد لهذه الدورة سيتم فتح دورة جديدة وسيتم الإعلان عنها.

وختم مدير المكتب الصحفي في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك صفوان درغام، كلامه مبيناً لـ “أثر” أن هدف الوزارة يتركز اليوم بشكل أساسي على تأمين الكميات المطلوبة من المواد المدعومة التي توزع عبر البطاقة الذكية للمواطنين.

دينا عبد 

اقرأ أيضاً