أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

وزارة الكهرباء: 14 ألف ضبط استجرار كهربائي غير مشروع في كل المحافظات

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشفت مصادر في وزارة الكهرباء السورية أن عدد الضبوط المسجلة خلال حملة مكافحة عمليات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية وصلت إلى 13976 ضبطاً بقيمة إجمالية تجاوزت المليار و124 مليون ليرة سورية، منذ بداية العام ولغاية 30 حزيران الماضي.

المصادر أوضحت لمراسلة “أثر برس” أن الضبوط المنظمة في جميع المحافظات توزعت بين 11855 ضبط عداد أحادي منزلي، و 1558 ضبط عداد أحادي غير منزلي، و 89 ضبط عداد ثلاثي منزلي و29 ضبط عداد ثلاثي غير منزلي، و 137 مركز تحويل.

وأشارت المصادر إلى أن الحملات التي تنفذها الشركات العامة للكهرباء في جميع المحافظات طالت كل المشتركين وتحديداً كبار المستهلكين للطاقة الكهربائية، بهدف تأمين التغذية الكهربائية للمشتركين الحقيقيين، وقطع الطريق أمام الذين يعمدون إلى سرقة المال، والاعتداء على الشبكة والإضرار بوثوقية المنظومة الكهربائية.

وتم مؤخراً تنظيم ضبوط استجرار غير مشروع في عدة أحياء بمحافظة اللاذقية وفي أحياء (المشارقة – سيف الدولة – الزبدية – الأعظمية – صلاح الدين) في محافظة حلب.

وسبق وتحدثت وزارة الكهرباء عن الأضرار الناجمة عن الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية وأثرها في زيادة ساعات التقنين، إضافة إلى الأضرار الكبيرة التي تلحق بمكونات الشبكة الكهربائية نتيجة الضغط الزائد من احتراق المحولات والكابلات ما ينعكس سلباً على عمل هذه الشبكة وحرمان أشخاص من الكهرباء على حساب آخرين.

شيماء الأشرم – دمشق

اقرأ أيضاً