أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مصادر “أثر” توضّح تفاصيل استهداف القاعدة الأمريكية في الشدادي بالحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تبنّت المقاومة الإسلاميّة في العراق استهداف القاعدة الأمريكية في مدينة “الشدادي” جنوبي الحسكة، بعدة رشقات صاروخية، مؤكدة أن الصواريخ أصابت أهدافها بشكل مباشر.

وأكدت مصادر مُقربة من المقاومة العراقية لـ”أثر” أن الاستهداف استُخدم فيه صواريخ ثقيلة تم استخدامها لأول مرة ضد القواعد الأمريكية في سوريا، دون الكشف عن ماهية تلك الصواريخ.

وأضافت المصادر أن الاستهداف طال سكن الضباط ضمن القاعدة مرجّحة أنه تسبب بوقوع أضرار بشرية في صفوف القوات الأمريكية المتمركزة في القاعدة.

وتابعت المصادر أن الاستهداف طال أيضاً 16 هدفاً في القاعدة من بينها قسم الدعم اللوجستي الذي شوهدت ألسنة الدخان تتصاعد منه، إلى جانب تدمير أجزاء من الأبنية الموجودة في المكان.

وأكدت مصادر “أثر” أنه بعد الاستهداف تم قطع كافة الطرقات في محيط موقع القاعدة، كاشفةً عن اعتقالات طالت مدنيين كانوا في طرقات المنطقة المحيطة بالقاعدة.

وكان آخر استهداف تعرضت له القاعدة الأمريكية في الشدادي يوم الجمعة 8 كانون الأول الجاري، وذلك ضمن سلسلة الاستهدافات للقواعد الأمريكية والتي تتبنى معظمها المقاومة العراقية، رداً على الدعم العسكري الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة.

وتُعتبر القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي 60 كم جنوب مدينة الحسكة من أكبر القواعد الأمريكية شرق سوريا ومجهزة بمدارج للطيران الحربي ومهبطاً للحوامات وتمتد على مساحة واسعة .

عثمان الخلف

اقرأ أيضاً