أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مصادر “أثر” تكشف طبيعة المقرات التي استهدفها الجيش السوري في إدلب

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قُتل أمس الثلاثاء 8 مسلحين على الأقل تابعين لفصيل “أنصار التوحيد” في محور بلدة الفطيرة بجبل الزاوية جنوبي إدلب، وذلك بعدما استهدف الجيش السوري أحد مقراته بسلاحي المدفعية والصواريخ.

وقال مصدر ميداني لـ”أثر”: “إن الجيش السوري رصد تحركات عدة تابعة للفصائل المسلحة في محاور كنصفرة وسفوهن والبارة وحرش بنين والفطيرة”، موضحاً أن الفصائل المسلحة كانت تحاول نقل منصات لإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون لاستهداف مواقع تابعة للجيش السوري بالقرب من خطوط التماس.

وأضاف المصدر أن الجيش السوري استهدف تلك الأهداف برمايات مدفعية وصاروخية مكثفة، أسفرت عن مقتل 8 مسلحين على الأقل وتدمير مستودع ذخيرة بمحيط بلدة البارة، كان يحتوي على قذائف صاروخية وقذائف هاون.

وفي جبهة ريف اللاذقية الشمالية، قال المصدر: “إن الفصائل المسلحة استهدفت أحد مواقع الجيش السوري بالقذائف الصاروخية إذ تم الرد رداً مكثّفاً على مصادر النيران وتم استهداف مواقع للفصائل المسلحة في محور جبال كباني بريف اللاذقية الشمالي”.

وفي سياق موازٍ، رصد الجيش السوري تحركات للفصائل المسلحة في محاور السرمانية والقاهرة بسهل الغاب شمال غربي حماة، واستهدفها برمايات مدفعية مركزة.

وأكد المصدر أن الجيش السوري كثف عمليات الرصد والاستطلاع في كامل محاور الاشتباك مع الفصائل المسلحة تحسباً لأي طارئ قد تشهده تلك المحاور بين الحين والآخر.

يشار إلى أن جبهات اللاذقية وحماة وإدلب تشهد باستمرار استهدافات متبادلة بين الجيش السوري والفصائل المنتشرة في تلك المناطق، التي تتجه في بعض الأحيان إلى استهداف مناطق مدنية بالقذائف أو الطائرات المسيّرة، إذ أعلنت الدفاع السورية في 18 تشرين الثاني الجاري أن “قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريفي حلب واللاذقية تصدت لمحاولات التنظيمات الإرهابية الاعتداء على القرى والبلدات الآمنة وبعض النقاط العسكرية وتتمكن من تدمير وإسقاط أربع طائرات مسيّرة”.

باسل شرتوح- إدلب 

اقرأ أيضاً