أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مسلحو تركيا يستهدفون سهل الغاب بقذائف الهاون

by Athr Press G

خاص || أثر برس استهدفت الفصائل المسلحة المنتشرة في المنطقة “منزوعة السلاح” وتحديداً “الجبهة الوطنية للتحرير” المدعومة من قبل تركيا، قرى العزيزية والرصيف وتمانعة الغاب في ريف حماة بعدد من قذائف الهاون.

وأفاد مراسل “أثر برس” بأن “الجبهة الوطنية للتحرير” المدعومة تركياً قامت باستهدف قرى العزيزية والرصيف وتمانعة الغاب بعدد من قذائف الهاون ما أسفر عن أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

بالمقابل ردت القوات السورية على مصادر الإطلاق مستهدفة مواقع وتحركات المسلحين في قرى وبلدات الحويجة والحواش وجسر بيت الراس.

وكانت المجموعات المسلحة قد استهدفت مدينة محردة فجر يوم الأحد بثلاث موجات من القذائف الصاروخية أسفرت عن أضرار مادية كبيرة بممتلكات المدنيين.

كما تمكنت القوات السورية فجر الأحد من إحباط محاولة هجوم نفذه مسلحو “جيش العزة جبهة النصرة” على محور بلدة القصابية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير عدة آليات كانت بحوزتهم دون تغير بخارطة السيطرة، وفق ما أفادت به إذاعة “شام إف إم”.

وتحاول المجموعات المسلحة باستمرار استعادة المواقع التي كانت تسيطر عليها قبل أن تستعيد القوات السورية السيطرة عليها، لا سيما المواقع الموجودة على حدود محافظة إدلب، وذلك خوفاً من دخول القوات السورية إلى إدلب واستعادتها وبالتالي انتهاء وجود “جبهة النصرة” كون أن إدلب هي المعقل الأخير لهم.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً