أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

“المرصد”: مقتل مسلحين إثر قيامهم بهجوم على مواقع في ريف إدلب أُُجبروا فيه على الانسحاب

by Athr Press Z

نفذ مسلحو “جبهة النصرة” فجر اليوم الأحد، هجوماً على مواقع للقوات السورية في ريف إدلب الجنوبي، حيث تمكنت الأخيرة من صد الهجوم ومنع المسلحين من السيطرة على أي نقطة.

وأفادت صحيفة “الوطن” السورية بأنه عند الساعة الرابعة من فجر اليوم تصدت القوات السورية لهجوم شنه مسلحو “النصرة” والفصائل المسلحة منطلقين من بلدة عابدين و قيراطة باتجاه القصابية، وذلك بعد اشتباكات عنيفة دارت بين القوات السورية والمسلحين، حيث تمكنوا من قتل عدد منهم وجرح آخرين، وتدمير عربيتن مصفحتين و عربة bmb و دبابة تي 62 لهم.

من جهته أكد “المرصد” المعارض أن المجمموعات المسلحة شنت هجوماً مسلحاً على مواقع القوات السورية بمحور القصابية في ريف إدلب الجنوبي، محاولين دخول قرية القصابية، لافتاً إلى أنهم أُجبروا على الانسحاب بعد اشتباكات عنيفة.

وأشار “المرصد” إلى أن عدد المسلحين الذين قُتلوا جراء هذا الهجوم يتجاوز السبعة، لافتاً إلى أن العدد مرجح للارتفاع بسبب الحالات الحرجة لبعض جرحاهم.

وتحاول المجموعات المسلحة باستمرار إستعادة المواقع التي كانوا يسيطرون عليها قبل أن تستعيد القوات السورية السيطرة عليها، لا سيما المواقع الموجودة على حدود محافظة إدلب، وذلك خوفاً من دخول القوات السورية إلى إدلب واستعادتها وبالتالي انتهاء وجود “جبهة النصرة” كون أن إدلب هي المعقل الأخير لهم.

في سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام معارضة بأن تركيا تطلب من مسلحي فصائلها التوجه من إدلب إلى المناطق التي تحتلها في الشمال السوري.

اقرأ أيضاً