أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

المسلحون يستهدفون مواقع في ريف حماة والرد يدمر مقرات تدريب تضم مسلحين أجانب

by Athr Press Z

استهدف مسلحو “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة مواقع تابعة للقوات السورية في ريف حماة الشمالي، ما دفع الأخيرة إلى الرد على هذا الاعتداء بتدمير مقار المجموعات المسلحة في عدة مناطق.

وأفادت إذاعة “شام إف إم” أن المسلحين استهدفوا حاجز أبو عبيدة بمحيط مدينة محردة شمالي حماه بعدد من القذائف الصاروخية دون وقوع إصابات، مشيرة إلى أن القوات السورية ردت على مصادر إطلاق القذائف.

وبدوره أكد “المرصد” المعارض أن مواقع “النصرة” والفصائل المسلحة تعرضت لضربات مكثفة من قبل القوات السورية، مشيراً إلى أن الطائرات الحربية السورية قصفت مواقع “النصرة” في مدينة جسر الشغور وقرية سطوح الدير في جبل شحشبو ومحور كبانة بريف اللاذقية ومورك شمال حماة.

وفي هذا السياق، أشارت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” إلى أن الضربات التي وجهتها القوات السورية اليوم على مواقع “النصرة” في خان شيخون دمرت خلالها منصات إطلاق صواريخ ومقرات ومعسكرات تدريب، إضافة إلى تدمير تحصيناتهم ومقراتهم والقضاء على عدد من مسلحيهم وإصابة آخرين.

وأضافت “سانا” أن القوات السورية استهدفت أيضاً مواقع “النصرة” والفصائل التابعة لها في مدينة جسر الشغور جنوب غرب إدلب على تخوم ريف اللاذقية الشمالي الشرقي رداً على اعتداءاتهم على بعض النقاط العسكرية في ريف اللاذقية ودمر معسكرات يتم فيها تدريب مسلحين معظمهم من جنسيات أجنبية.

يشار إلى أن طبيعة العمليات في ريف حماة الشمالي لا تزال مقتصرة على التصدي لاعتداءات المجموعات المسلحة ومنعها من إحداث أي تغيير على خريطة السيطرة بعدما تمكنت القوات السورية من استعادة بعض القرى والبلدات الاستراتيجية في تلك المنطقة.

اقرأ أيضاً