أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مسلحون يعتدون على طفل في بادية الرقة ويوصلون عبره رسالة إلى أهالي المنطقة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أفادت مصادر أهلية لـ”أثر برس” بأن مجموعة مسلحة اعتدت على فتى، خلال رعية الأغنام جنوب بلدة معدان بريف الرقة الشرقي، وسرقت عدداً من الأغنام التي كان يرعاها.

وأكدت المصادر أن الفتى هو أحمد العوض، وبيلغ من العمر 14 عاماً، واعتدت عليه المجموعة بالضرب وحمّلوه رسالة مكتوبة موجهة إلى سكان المناطق الممتدة بين ريف الرقة الشرقي وريف دير الزور الغربي، ولفتت الرسالة إلى أن المجموعة المُعتدية تابعة لتنظيم “داعش” وكان مفادها أن التنظيم يعتبر البادية الواقعة بين محافظتي الرقة ودير الزور، منطقة عسكرية يحظر على رعاة الأغنام أو جامعي فطر الكمأة دخولها.

وحملت الرسالة تهديداً بالقتل لكل من يخالف الأوامر الموجودة في الرسالة، إذ أعطت المجموعة المسلحة مهلة 24 ساعة تبدأ من صباح يوم 24 رمضان، (الأربعاء 3 نيسان الجاري) لخروج رعاة المواشي أو جامعي فطر الكمأة من المنطقة المُحددة في الرسالة.

ولفتت الرسالة إلى أن التنظيم سيعتبر جميع المدنيين الذي سيحضرون إلى المنطقة التي حظرها أعداء.

وسبق أن أكدت مصادر ميدانية في حديث لـ”أثر برس” أن مجموعات تابعة لتنظيم “داعش” زرعت ألغاماً وعبوات ناسفة جديدة ضمن المناطق التي يدخلها جامعو فطر “الكمأة” وفي الطرق التي يستخدمها المدنيون، وذلك بهدف إبعادهم عن المناطق التي تختبئ فيها هذه الخلايا.

وبلغت حصيلة الضحايا منذ بداية شهر شباط نحو 70 مدنياً، قضوا جراء هجمات شنها عناصر التنظيم أو جراء انفجار ألغام أرضية، علماً أن الضحايا من المدنيين الذين دخلوا البادية لجمع فطر الكمأة الذي سجل أسعاراً مرتفعة خلال العام الحالي.

وتشهد بوادي الرقة ودير الزور وحمص وحماة، حوادث واستهدافات تطال المدنيين الذين يجمعون فطر الكمأة، وتعد مناطق “جبل البشري – هريبشة – كباجب”، من أكثر المناطق التي شهدت حوادث انفجار ألغام وهجمات مسلحة ضد جامعي فطر الكمأة، أو رعاة الأغنام.

الرقة 

اقرأ أيضاً