أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

مساعدات للأندية المشاركة خارجياً بعد اجتماع المجلس المركزي للاتحاد الرياضي

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أكد أمين سر المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام، عبدو فرح، بأن الاجتماع المركزي للاتحاد الرياضي ناقش الواقع الرياضي والنتائج التي تحققها المنتخبات وتأثيرها على الواقع الرياضي بشكل عام.

وقال فرح في تصريحٍ لموقع “أثر”: “بحث المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام في جلسته العادية الأولى لعام 2022 في مقر الاتحاد بدمشق، مجموعة من المقترحات التي من شأنها تطوير الرياضة السورية وتحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات المنتظرة “.

وأضاف: “كما ناقش العقوبات وتأثيرها على الرياضة السورية وسير العمل الرياضي السوري، والترشيد في المشاركات الخارجية وضرورة تحقيق نتائج إيجابية قبل تثبيت المشاركات”.

وتابع: “تحدثنا عن استقطاب أحد المدربين عالي المستوى وقدومه إلى سوريا والاستفادة منه وتوفير نفقات السفر والمعسكرات الخارجية، وأن يكون هناك دراسة للاحتراف الجزئي للعبة كرة اليد والطائرة”.

وأشار فرح إلى أنه تم إقرار تعديل النظام المالي الخاص بالأندية ورفع السقوف الشراء، ورفع تعويضات أذونات السفر بقيمة 100%، ودعم أندية المحافظات التي لا تملك استثمارات خاصة وأن تكون مشاركتها الداخلية على حساب الاتحاد الرياضي العام، ودعم الأندية في المشاركات الخارجية وأن تكون على حساب المكتب التنفيذي.

كما استعرض رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا عمل المكتب التنفيذي خلال عام 2021 وخطة عمله القادمة، مشيراً إلى أبرز الاستحقاقات التي تنتظرها الرياضة السورية خلال العام الحالي، والمتمثلة بالدورة الآسيوية ودورة المتوسط ودورة ألعاب الشباب.

باسم بدران

اقرأ أيضاً