أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مسؤول في محروقات: الغاز هو لاستخدامات الطبخ وإن أراد المواطن استخدامه لغير ذلك فهذا شأنه

by Athr Press H

تحدث عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات والتموين ريدان الشيخ، أن مادة الغاز بالأساس لا تستخدم للتدفئة وهي مخصصة للتداول المنزلي والصناعي، ولكن المواطنين الذين يستخدمون أسطوانة الغاز لأغراض التدفئة فهذا الأمر عائد لهم.

وأفاد الشيخ في حديثه لإذاعة “نينار” المحلية، بأن رسائل الغاز من مسؤولية شركة تكامل ولا يمكن للعامل البشري أن يتدخل في هذا الموضوع، وتواترية وصول الرسائل تكون بحسب البرنامج الالكتروني، فأحياناً توجد بعض الأخطاء البسيطة التي تؤدي إلى تأخير الرسائل لبضعة أيام.

كما ببيّن أنه يومياً يتم تنظيم ضبوط مخالفة بحق معتمدي الغاز، وتم تنظيم 86 ضبطاً الأسبوع الماضي، وعندما يخالف المعتمد يتم التحويل لمعتمد آخر لضمان وصول رسائل المادة للمواطنين.

أما فيما يخص مازوت التدفئة، أكد الشيخ أنه تم تسليم مخصصات مازوت التدفئة في المناطق الباردة بنسبة 90%، وأما المناطق الداخلية 49%، وسيتم خلال الشهر الحالي رفع النسبة إلى 80%، واعداً الجميع بتسليم كامل المخصصات خلال الشهر القادم.

ويأتي وعد عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات والتموين، بالتزامن مع تأكيد وزير التجارة الداخلية عمرو سالم علي مديري التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات، أن يتم توزع مخصصات المواطنين من مازوت التدفئة قبل نهاية الشهر الحالي.

وفي مطلع شهر تشرين الثاني، رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سعر أسطوانة الغاز المنزلي والصناعي لأكثر من الضعف، حيث حددت سعر أسطوانة الغاز المنزلي بـ 9700 ليرة، والصناعي 40 ألف، وأثار قرار الرفع موجة جدل واستياء خاصة أنه تزامن مع رفع أسعار الكهرباء.

أثر برس 

اقرأ أيضاً