أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

مسؤول عسكري إيراني: الأعداء يسعون لركوب موجة المطالب المشروعة للشعبين العراقي واللبناني

by Athr Press B

بالتزامن مع ما يجري في العراق ولبنان من احتجاجات شعبية تملأ معظم المناطق، اعتبرت بعض الدول أن ما يجري يكمن خلفة عدة دول تسعى لخلق الفوضى وركوب موجة ما يحدث لتنفيذ مخططاتها.

ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن رئيس الأركان العامة للقوات الإيرانية اللواء محمد باقري، قال اليوم الخميس: إن “الأعداء قاموا خلال الأيام الأخيرة بحياكة مؤامرات في لبنان والعراق للعمل عبر ذلك على استغلال الأمور وركوب موجة المطالب المشروعة للشعبين”.

وأردف باقري كلامه قائلاً: إن “الأعداء حاكوا خلال الأيام الأخيرة مؤامرات في لبنان والعراق لاستغلال الأمور وركوب موجة المطالب المشروعة للشعبين والإتيان بحكومات عميلة إلى سدة الحكم فيهما إلا أن الشعبين اللبناني والعراقي قد تصدوا لمؤامرات الأعداء”.

وتابع المسؤول العسكري مشدداً على أن من “مسؤولية الحكومة في لبنان والعراق حل مشاكل بلديهما والعمل على إعمارهما سواء كانت هنالك تظاهرات أم لم تكن”.

وختم باقري كلامه مؤكداً أنه لا يحق لأي دولة التدخل في شؤون العراق ولبنان أو أي دولة أخرى.

وكانت الخارجية الإيرانية قد اعتبرت قبل أيام، أن ما يجري في لبنان يكمن خلفه عدة دول تريد الفوضى، لا سيما أمريكا والكيان الإسرائيلي، ودعت الشعب اللبناني إلى الوحدة والحفاظ على الاستقرار في بلد.

أيضاً، روسيا أكدت على دعمها لسيادة واستقلال لبنان على خلفية الاحتجاجات المستمرة التي يشهدها منذ مدة، مشددة على رفضها أي محاولات للتدخل الخارجي في الشؤون اللبنانية.

يذكر أن كل من لبنان والعراق، يشهدان تظاهرات وقطع طرقات، للمطالبة بتحسن الوضع المعيشي وتوفير فرص عمل وغيرها من المطالب.

أثر برس

اقرأ أيضاً