أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مسؤول إيراني يصف ما يجري في اليمن بـ”الإبادة” ويدعو المجتمع الدولي للضغط على السعودية

by Athr Press B

تحدث أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، أمس الثلاثاء، مؤكداً على النهج الاستراتيجي لبلاده المتمثل بترسيخ العلاقات مع دول المنطقة لاسيما الجیران.

ووفقاً لوكالة “إسنا” الإيرانية، فإن شمخاني وخلال استقباله قائد الجيش الباكستاني الفريق قمر باجوا، دعا العالم الإسلامي للضغط على القيادة السعودية لدفعها إلى وقف ما وصفه بـ “الإبادة الجماعية” بحق الشعب اليمني.

وأردف المسؤول الإيراني كلامه قائلاً: “الحرب الشاملة للسعودية ضد الشعب اليمني المظلوم مثالاً واضحاً على زعزعة الأمن في المنطقة والانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان”.

وشدد على ضرورة ممارسة الدول الإسلامية “الضغط الشامل على نظام آل سعود لوقف هذه الإبادة الجماعية البشعة بأسرع وقت ممكن”.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أعلن قبل أسابيع، أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة اليمنية، معرباً عن استعداد بلاده لإرسال مساعدات إنسانية إلى اليمن.

تجدر الإشارة إلى أن اليمن يعيش أوضاعاً سيئة، وذلك لأن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً