أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

مسؤول إيراني: محاولات بعض الدول العربية لتطبيع علاقاتها مع “إسرائيل” باءت بالفشل

by Athr Press B

أفاد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني على شمخاني بأنّ محاولات بعض الدول العربية لتطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي باءت بالفشل.

حيث قال شمخاني خلال لقاءه بالأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية زياد النخالة: “نشيد بمقاومة الشعب الفلسطيني على مدى 70 عاماً لتحرير القدس الشريف من براثن الصهاينة”، مؤكّداً أنّ “جيل الشباب في فلسطين أصبح أكثر قوَّة وحماساً من الأجيال الماضية لمواجهة الخطط التوسعية الصهيونية”، وفقاً لموقع “الميادين”.

وأضاف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي أن “قوَّة الإصابة ومدى صواريخ الفصائل الفلسطينية، التي اخترقت حاجز القبة الحديدية، بدّدت المزاعم بشأن عدم إمكانية القضاء على الكيان الصهيوني”، مشيراً إلى أن “التفاف جميع فصائل المقاومة حول المبادئ الفلسطينية سيؤدي إلى انهيار الكيان الإسرائيلي المزور في مستقبلٍ ليس بعيداً”.

وحذّر شمخاني من أنّ “الكيان الصهيوني بالإضافة إلى استخدامه المعدات العسكرية لتمرير نواياه الشريرة، يلجأ إلى الفضاء الإلكتروني وإثارة الحرب النفسية والانقسام بين المقاومة أيضاً”.

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قد استقبل كلاً من رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية والأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” زياد النخالة في طهران، بعد أن حضرا حفل أدائه لليمين الدستورية رئيساً جديداً لإيران.

أثر برس

اقرأ أيضاً