أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مسؤول إيراني: البحرين والإمارات ستجبران على التراجع عن التطبيع

by Athr Press B

بالتزامن مع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تطبيع العلاقات بين البحرين والكيان الإسرائيلي، وبين الأخير والإمارات أيضاً، أعلن مستشار المرشد الإيراني الأعلى للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، أن إيران غير قلقة من وجود الكيان الإسرائيلي في الخليج.

ووفقاً لموقع “الميادين”، فإن ولايتي أكد أن إيران قادرة على “مواجهة أي تهديد يأتي من هناك”، مضيفاً أن “إيران لن تتردد في الرد على أي اعتداء بشكل حاسم، مهما كان ومن أي جهة، وأي انتهاك لأمننا القومي سيقابل برد حاسم وفوري”.

وتابع ولايتي: إن “تطبيع البحرين العلاقات مع إسرائيل، لم يكن ليتم دون موافقة السعودية والإدارة الأمريكية”، مشيراً إلى أن “شعوب العالم المسلمة ومنها شعوب الإمارات والبحرين، ترفض التطبيع مع إسرائيل بشكلٍ قاطع”.

ولفت مستشار المرشد الإيراني، إلى أن “موضوع التطبيع مخطط إسرائيلي ـ أمريكي، والبحرين والإمارات ستجبران على التراجع ذات يوم”.

من جهته، رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، قال أمس الأحد: إن “تطبيع دول خليجية علاقاتها مع إسرائيل، سيزعزع أمن المنطقة.. لدى أمريكا وإسرائيل مخطّطات خبيثة في المنطقة، وطهران ستتخذ خطوات جيدة لمواجهتها”.

وكان مساعد رئيس البرلمان الإيراني في الشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان، قد نشر تغريدة على حسابه الخاص في موقع “تويتر”، قال فيها: “على حكام الإمارات والبحرين اكتساب الدروس والعبر من التاريخ”، مضيفاً: “اتفاق المساومة بين النظام البحريني والكيان الإسرائيلي المختلق خيانة لأهداف الإسلام والشعب الفلسطيني في تحرير القدس الشريف”.

أثر برس

اقرأ أيضاً