أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد إعلانهما التطبيع مع الكيان الإسرائيلي.. مسؤول إيراني يوجه نصيحة للبحرين والإمارات

by Athr Press B

بالتزامن مع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تطبيع العلاقات بين البحرين والكيان الإسرائيلي، وبين الأخير والإمارات أيضاً، وجهت إيران اليوم الأحد، نصيحة إلى حكام الإمارات والبحرين، بعد إعلانهما التطبيع.

ونشر مساعد رئيس البرلمان الإيراني في الشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان، تغريدة على حسابه الخاص في موقع “تويتر”، قال فيها: “على حكام الإمارات والبحرين اكتساب الدروس والعبر من التاريخ”، مضيفاً: “اتفاق المساومة بين النظام البحريني والكيان الإسرائيلي المختلق خيانة لأهداف الإسلام والشعب الفلسطيني في تحرير القدس الشريف”.

ووصف عبد اللهيان حكام الإمارات والبحرين بـ “غير الأكفّاء”، ونصحهم بأن “لا يمارسوا تعبيد الطريق لمشاريع الكيان الصهيوني في المنطقة.. وبالتفكير بالتبعات الشديدة واكتساب الدروس والعبر من التاريخ لأن حبل أمريكا قد تآكل منذ فترة طويلة”.

وكانت الخارجية الإيرانية، قد دانت بشدة اتفاق التطبيع، ووصفته بالعمل “المشين”، وحمّلت البحرين مسؤولية أي استهداف “إسرائيلي” للأمن في منطقة الخليج.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد أعلن يوم الجمعة الفائت 11 أيلول الجاري، عن التطبيع بين البحرين والكيان الإسرائيلي، من خلال تغريدة على موقع “تويتر”، موضحاً أن الخطوة أتت بعد مكالمة هاتفية مع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو.

ووصف الرئيس الأمريكي الخطوة حينها، بأنها “تاريخية”، مضيفاً أنه يعتقد أن دولاً أخرى ستسير على نفس الدرب.

أثر برس

اقرأ أيضاً