أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

مسؤول أمريكي: يمكن أن نطبق في سوريا ما فعلناه في العراق

by Athr Press Z

أعلن المبعوث الأمريكي لدى سوريا جيمس جيفري، أن القوات الأمريكية لن تنسحب من سوريا إلا بتطبيق شروطها، مشدداً على أنها يمكن أن تطبق ما فعلته بالعراق في سوريا.

وقال جيفري، خلال موجز صحفي عقده أمس في أعقاب اجتماع “المجموعة المصغرة بشأن سوريا” : “لدى الرئيس، كقائد أعلى للقوات المسلحة ومدير سياساتنا الخارجية، خيارات مختلفة بشأن انخراط قواتنا، تذكروا كيف كنا موجودين ليس في شمال العراق، بل فوقه خلال 13 عاماً ضمن إطار عملية المراقبة الشمالية”.

من جهتها أكدت دراسة أعدها معهد “واتسون” للشؤون الدولية والعامة التابع لجامعة براون الأمريكية أن النزاعات التي أشعلتها الولايات المتحدة ضمن إطار “الحرب على الإرهاب الدولي” أودت بأرواح 500 ألف شخص على الأقل.

في سياق متصل، أكد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الثلاثاء خلال لقاءه مع وزير خارجية كوريا الديمقراطية أن “العداء الأمريكي لجميع الدول المستقلة مثل سوريا وكوريا الديمقراطية ليس له حدود جغرافية”.

يذكر أن المسؤولين السوريين أكدوا مراراً على أن واشنطن ستخرج من سوريا سواء أكان بطريقة التفاوص أو عن طرق العملية العسكرية، مشددين على أن وجودهم غير شرعي في البلاد، وبدورها أكدت منظمات حقوقية دولية أن الطائرات الأمريكية تستهدف غاراتها في دير الزور المناطق السكنية أكثر من استهدافها لمناطق تواجد “داعش”.

 

اقرأ أيضاً