أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن مدى التزام تركيا بالحدود التي رسمتها أمريكا شمالي سورية

by Athr Press Z

استمراراً لحالة التناقض في تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول العدوان التركي الأخير على مناطق شمال شرق سورية، أكد مسؤول في الخارجية الأمريكية أن تركيا تجاوزت السقف المسموح لها في العملية العسكرية شمالي سورية، وذلك بعدما أكد مسبقاً مسؤول لم يكشف عن اسمه أن تركيا لم تتجاوز بعد الخط الأحمر الذي رسمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في هذه العملية.

حيث نقلت قناة “CNN” عن مسؤول في الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة أن بلاده ترفض العمليات اللاإنسانية من قبل الأتراك في العمليات التي أعلنت عنها أنقرة شمالي سورية ، وأطلقت عليها اسم “نبع السلام”، موضحاً أن أي عمليات قصف دون تمييز سواء جوي أو غيره ضد السكان المدنيين يندرج ضمن النشاطات “غير الإنسانية”.

كما نقلت “CNN” عن مسؤول أمريكي آخر مطلع على أوضاع العمليات العسكرية التركية على الأرض قوله: ” إن واشنطن ترى تقارير عن سقوط ضحايا مدنيين مما بدا أنه قصف دون تمييز على مراكز تجمع سكانية، وصور كارثية مما هو واضح أنهم رجال ونساء وأطفال مدنيين”.
وفي الوقت ذاته، أكد مسؤول أمريكي رفض الكشف عن هويته لوكالة “أ.ف.ب” أمس الجمعة، أن العملية العسكرية التركية لم تتخط في هذه المرحلة الخط الأحمر الذي وضعه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لافتاً إلى أن العدوان التركي الذي راح ضحيته إلى الآن عشرات المدنيين وهُجّر الآلاف ما هو إلا بداية عملية عسكرية.

وقبل بدأ العدوان التركي بساعات على مناطق شمال شرق سورية أعلنت الإدارة الأمريكية عن سحب قواتها من مدينتي تل أبيض ورأس العين، حيث أكد ترامب عبر تغريدة على “تويتر” أن بلاده تورطت بوجودها العسكري في سورية، الأمر الذي اعتبرته “قوات سوريا الديمقراطية” أنه بمثابة خيانة وطعنة بالظهر من قبل داعمتهم أمريكا لهم.

اقرأ أيضاً