أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مسؤولون أمريكيون: الرد “الإسرائيلي” قد يتضمن ضربات في سوريا

by Athr Press Z

نقلت شبكة NBC الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين اليوم الثلاثاء، أن “الرد الإسرائيلي” المحتمل على الهجوم الإيراني من المرجح أن يتضمن ضربات في سوريا.

ووفق ما نقلته الشبكة عن أربعة مسؤولين أمريكيين فإن الهجوم يمكن أن يشمل ضربات داخل سوريا، واستبعدت أن يشمل الهجوم مسؤولين إيرانيين كباراً.

وأضافت NBC أن الولايات المتحدة لا تنوي المشاركة في الرد العسكري، لكن توقع المسؤولون أن يشارك الكيان الإسرائيلي المعلومات حول الإجراءات مع واشنطن مقدماً، وتحديداً إذا كان من الممكن أن يكون لها تداعيات سلبية على الأمريكيين في المنطقة.

وأفادت قناة “12” العبرية أمس الإثنين، بأن “القيادة السياسية الأمنية الإسرائيلية” قررت الرد بشكل واضح وحاسم على الهجوم الإيراني” مشيرة إلى أن “الرد سيكون بطريقة تقبلها واشنطن ولا يؤدي على الأرجح إلى جر المنطقة للحرب”.

وأكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الثلاثاء أن “الرد الإيراني على العدوان الصهيوني على قنصليتنا كان عقابياً وإذا ارتكب العدو الصهيوني وداعموه أي خطأ سيتلقون الرد الواقعي والشامل من إيران”.

ويؤكد المسؤولون الإيرانيون أن طهران لا ترغب بتوسيع دائرة التصعيد، مشددة في الوقت نفسهأنه في حال شاركت الولايات المتحدة الأمريكية في أي هجوم ضد الأصول الإيرانية، فإن القواعد الأمريكية في المنطقة لن تكون بمأمن.

يشار إلى أنه بعد ساعات قليلة من الهجوم على الكيان الإسرائيلي، خاطب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الدول التي تدعم الكيان الإسرائيلي عسكرياً، قائلاً: “للدول التي لديها علاقات عسكرية مع إسرائيل نقول نحن لا نبحث عن استهداف القواعد الأمريكية أو توسيع دائرة الصراع”، مشيراً إلى أن “إيران ستكون مضطرة لضرب القواعد العسكرية في الدول المجاورة إذا تعرضت لأي عدوان”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً