أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مرور اللاذقية: السرفيس الذي يتلقى مخالفة تغيير خط عدة مرات يحرم من المازوت

by Athr Press G

خاص || أثر برس على وقع تزايد شكاوى المواطنين الواردة إلى فرع مرور اللاذقية حول عدم التزام سائقي السرافيس بخط السير المحدد لهم، قال العميد بسام سعود رئيس فرع مرور اللاذقـية لموقع “أثر برس” أنه منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه تم تنظيم 309 ضبط مخالفة بحق سائقي “سرافيس” وسيارات أجرة في المحافظة لتقاضيهم أجوراً زائدة.

وأضاف سعود أنه تم تنظيم 560 ضبط مخالفة بحق أصحاب “سرافيس” بسبب تغيير خط السير المحدد لمركباتهم داخل مدينة اللاذقية وخارجها.

وأشار سعود إلى ورود العديد من الشكاوى يومياً إلى فرع المرور حول عدم تغيب السائقين وعدم التزامهم بخط السير المحدد لمركباتهم، مؤكداً أن دوريات المرور تراقب جميع الخطوط عن كثب وتتابع المخالفات التي يقوم بها بعض السائقين بهدف قمع حالات تغيير خط سير المركبة أو عدم الوصول إلى نهاية الخط وعدم تأمين المواطن.

واللافت بحسب سعود هو أن بعض سائقي “السرافيس” يكررون ارتكاب المخالفات نفسها رغم أن السائق عندما تتم مخالفته يدفع غرامة مالية تبلغ ٤ آلاف ليرة مع حسم نقاط من شهادة السياقة.

وبيّن سعود أنه عند تكرار المخالفة من قبل سائق “السرفيس” الذي يقوم بتغيير خطه فإننا نقوم بإعداد كتاب إلى فرع محروقات “سادكوب” لوقف مخصصاته من مادة المازوت لتكون عقوبة رادعة منعاً لتكرار المخالفة.

ولفت سعود إلى أنه بهدف ضبط المخالفات يقوم عناصر من قسم المباحث في فرع المرور بارتداء اللباس المدني وركوب “السرافيس” لمراقبة عملها سواء من ناحية الأجور أو الالتزام بالخط حيث تتم معاقبة المخالفين وفق القانون بغرامات مالية وحجز للسيارة بحسب طبيعة الشكوى.

وأوضح سعود أن فرع المرور يتابع مخالفات أرقام الفوانيس، وبطاقة السائق ومخالفة تقاضي الأجور الزائدة، وفي حال وجود شكوى بسبب عدم تشغيل العدادات يستوجب توقيف السائق، وتقديمه للقضاء، مبيناً أن أي سائق “سرفيس” يريد نقل خط سيره من محافظة إلى أخرى يجب أن يأخذ موافقة لجان النقل المشترك للمحافظتين وعند نقله خط السير ضمن المحافظة لا بد من أخذ موافقة لجنة نقل الركاب بالمحافظة.

وأكد سعود أن الفرع يعمل بكوادره على مراقبة الخطوط كافة والتأكد من التزام السائقين بخطوط سيرهم، مشدداً على العمل للحفاظ على حق المواطن في ركوب السرفيس والوصول إلى نهاية الخط المحدد.

يذكر أن فرع مرور اللاذقية نظم في وقت سابق عدة ضبوط بعدد من سائقي “السرافيس” الذين يتقاضون أجوراً زائدة عن التسعيرة المحددة على خط الشاطئ الأزرق وخط سقوبين.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً