أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

اللاذقية.. إعفاء الجرحى وذوي ضحايا الحرب من الكلف غير المباشرة للمعاملات

by Athr Press B

خاص || أثر برس أكدت مديرة مركز خدمة المواطن في اللاذقية أحلام الرحية، تطبيق قرار إعفاء ذوي ضحايا الحرب من الكلف غير المباشرة للمعاملات السريعة، مشيرة إلى أن القرار يأتي في إطار الاهتمام بأهالي الضحايا وتخفيف التكلفة المالية وتبسيطها.

وأوضحت الرحية في تصريح لموقع “أثر برس” أن المعاملات تشمل السجل العدلي وسجل العاملين وبيانات الزواج والطلاق والولادة والوفاة والعائلي والفردي.

وأردفت رحية كلامها قائلة: “يستفيد من هذا القرار والدا الشهيد والمفقود العسكري العازب والمتزوج بموجب بطاقة شرف وزوجة وأولاد الضحايا، بالإضافة إلى الجرحى بنسبة عجز 80 إلى 100% وذلك بموجب بطاقة شرف وبيان عائلي أو دفتر العائلة”.

وأضافت الرحية: “كما يستفيد من القرار الجريح العسكري نفسه بنسبة عجز من 35 – 80 % وزوجته وأولاده بموجب وثيقة بطاقة الإدارة السياسية وبيان عائلي أو دفتر عائلة، ووالدا الشهيد المدني العازب والمتزوج بموجب الوثيقة الصادرة عن فرع الحزب وبيان عائلي وزوجة وأولاد الضحية المدني بموجب الوثيقة الصادرة عن فرع الحزب بالإضافة إلى دفتر عائلة، والجرحى المدنيين بنسبة عجز من 60 إلى 100 % بموجب وثيقة مصدقة تثبت ذلك”.

ولفتت الرحية إلى أنه بموجب هذا القرار الذي تمت الموافقة عليه بناء على اقتراح فريق إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات في المحافظة، فقد أصبحت تعرفة استخراج وثيقة السجل العدلي 350 ليرة سورية بدلاً من 600 ليرة، والسجل المدني بكل بياناته 250 ليرة بدلاً من 400 ليرة، أما سجل العاملين /غير موظف/ 200 ليرة بدلاً من 400 ليرة.

يذكر أنه تم افتتاح مركز خدمة المواطن عام 2017 بمجموعة خدمات أساسية تتعلق ببيانات النفوس مثل البيان العائلي، القيد، الزواج، الطلاق، وثيقة غير محكوم، سجل غير الموظف، وقد توسعت خدماته خلال فترة قصيرة لتشمل معاملات مديرتي المهن والشؤون الصحية والتراخيص الإدارية وشكوى الضرر الصحي وفض الشمع والتوسع بتقديم خدمات عقارية مختلفة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً