أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مركز حميميم يواصل عملية إزالة الألغام في البوكمال

by Athr Press

أكد مركز المصالحة الروسي في حميميم، مواصلة العمل على إزالة الألغام من مدينة البوكمال بعد استعادتها من قبل القوات السورية وحلفائها، من تنظيم “داعش” بالتوازي مع استمرار تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في جميع المناطق.

وقال رئيس مركز المصالحة في حميميم سيرغي كورالينكو في مؤتمر صحفي له: “إن عمليات تفكيك وإزالة الألغام مستمرة في المناطق التي تمت استعادتها في محافظة دير الزور” مضيفاً أن “قوات الهندسة السورية تمكنت من تطهير الساحة المركزية في البوكمال وتقوم بإزالة الألغام في الشوارع الرئيسية للبلدة”.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن “عناصر الشرطة العسكرية الروسية يواصلون تأمين حركة المواطنين على حدود مناطق خفض التوتر، بالتزامن مع استمرار العمل على تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات الطبية للمدنيين” موضحاً أن “69 شخصاً عادوا في الساعات الـ 24 الأخيرة إلى بيوتهم في محافظات حلب وحمص”.

وتعمل روسيا على دعم الجهود الحكومية في عمليات إزالة الألغام من المناطق التي استعادتها القوات السورية من مسلحي داعش، كما تعمل روسيا الاتحادية على تقديم المساعدات الإنسانية للأهالي من أجل العودة إلى منازلهم التي هجرهم منها مسلحو التنظيم.

اقرأ أيضاً