أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مركز التنسيق الروسي يؤكد خرق المسلحين لاتفاق وقف الأعمال القتالية 6 مرات يوم أمس

by Athr Press R

أعلن مركز التنسيق الروسي أمس الجمعة قيام المسلحين بخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية في إدلب 6 مرات عبر الاعتداء على المناطق السكنية ومواقع الجيش السوري في ريفي حلب واللاذقية.

وقال رئيس مركز التنسيق الروسي اللواء أوليغ جورافليوف في تصريح صحفي نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية “إن الإرهابيين أطلقوا النيران 6 مرات على الأحياء السكنية في منطقة خفض التصعيد بإدلب بعد الإعلان عن نظام وقف الأعمال القتالية”.

وأوضح جورافليوف أنه تم رصد 6 انتهاكات منذ سريان الاتفاق منتصف ليلة الخميس – الجمعة حيث قام المسلحون بإطلاق النيران على مناطق كفر حلال وخربة جزراية بمحافظة حلب ومواقع الجيش السوري في منطقة كباني وعكو بمحافظة اللاذقية.

وكانت قد أعلنت وكالة “سانا” السورية الرسمية، مساء أمس الجمعة، أن الدفاعات الجوية في قاعدة حميميم تصدت لطائرتين مسيرتين قادمتين من محافظة إدلب ودمرتهما في محيط مدينة جبلة في ريف اللاذقية

فيما أوضح التلفزيون السوري أن الهدفين تم تدميرهما بنيران الدفاعات الجوية التابعة لقاعدة حميميم الروسية الواقعة في ريف اللاذقية.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أول أمس التوصل إلى اتفاق لوقف الأعمال القتالية في إدلب عند الوضع الراهن مشيراً إلى أن الاتفاق يؤكد على الالتزام بوحدة سورية وسيادتها والاستمرار بمكافحة الإرهاب فيها.

أثر برس

اقرأ أيضاً