أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مرشحة للرئاسة الأمريكية: ترامب يحرم الشعب السوري من حقوقه النفطية

by Athr Press R

اتهمت العضو في مجلس النواب الأمريكي والمرشحة للرئاسة الأمريكية، تولسي غابارد، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسلب نفط السوريين باستخدام القوات العسكرية لبلاده.

وقالت غابارد، في حديث لقناة “فوكس نيوز”، مساء الأحد: “أود أن أؤكد كجندية أن ما تم تدريبنا عليه منذ اليوم الأول هو أن النقطة الأهم تكمن في أن تعرف هدف مهمتك، تكمن مهمة قواتنا في تأمين الشعب الأمريكي وضمان الأمن القومي للولايات المتحدة، ما يبعث على الأسف هو أن الرئيس ترامب يغير نهجه، حيث سبق أن قال على مدار وقت طويل أنه يريد إعادة قواتنا من سورية إلى وطنها، والآن هو يقول إنه يريد إبقاءها في سورية ليس من أجل مكافحة داعش، لكن من أجل حراسة حقول النفط التي لا تتبع للولايات المتحدة، هذه الموارد النفطية تعود للشعب السوري”.

وتابعت غابارد: “أعتقد أن من المهم معرفة أن هذا الإجراء يمثل مثالاً ودليلاً جديداً لعملية الاستيلاء المنفذة بأسلوب حديث، والتي تجري في سورية منذ العام 2011، وتحرم الشعب السوري من المصدر الأساسي للموارد والطاقة التي يحتاجون إليها من أجل البقاء على قيد الحياة وكذلك لبدء إعادة بناء حياتهم”.

وأضافت المرشحة للرئاسة الأمريكية: “هذا مثال أحدث للتكتيكات التي تستخدم في هذه الحرب المستمرة لتغيير النظام  في سورية، وأنا أؤمن بذلك إيماناً عميقاً، كان يجب ألا تبدأ أبداً ومن الضروري إنهاؤها الآن”.

وتشتهر غابارد، بمواقفها الحاسمة المعارضة لسياسة الولايات المتحدة تجاه القضية السورية منذ فترة حكم الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، حيث اتهمت إدارته بالسعي إلى إشعال حرب في سورية واستخدام ذريعة “التدخل الإنساني” لمحاولة إسقاط الدولة السورية.

وكانت قد انتقدت العديد من الشخصيات القانونية في الولايات المتحدة اقتراح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يقضي بأن تدير شركات النفط الأمريكية حقول النفط السورية، في تناقض واضح مع تصريحات البيت الأبيض والبنتاغون المتواصلة خلال السنوات الأخيرة بأن هدف الولايات المتحدة من التواجد في سورية هو محاربة تنظيم “داعش” والقضاء على “الإرهاب”.

اقرأ أيضاً