أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

مرتفع جوي تشهده سورية والذروة غداً.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، صيفياً حاراً في أغلب المناطق وسديمياً في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية وتكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، بيّنت الأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون صيفياً حاراً مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية بينما تميل للانخفاض قليلاً في باقي المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات.

أيضاً بالنسبة للسبت، ستوالي درجات الحرارة انخفاضها في أغلب المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية في المناطق الشرقية والجزيرة وتكون أدنى من معدلاتها بقليل في باقي المناطق ويكون الطقس معتدلاً وبين الصحو والغائم جزئياً، مع بقاء الفرصة ضعيفة لهطول زخات رعدية من المطر فوق المرتفعات الساحلية.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك مرتفع جوي ستشهده سورية، حيث ترتفع الحرارة خلال الـ 60 ساعة القادمة، وتكون ذروة تأثير المرتفع، غداً الجمعة، لتعود وتنخفض الحرارة بشكل واضح اعتباراً من السبت 21 أيلول في كافة المناطق والمحافظات السورية.

يذكر أن درجات الحرارة ستسجل خلال اليومين المقبلين، في دمشق والمحافظات السورية الداخلية مابين 35 و38 درجة بشكل عام.

اقرأ أيضاً