أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

طقس حار تشهده سورية.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وحسب وكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، صيفياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام وسديمياً في المناطق الجنوبية والشرقية والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، أوضحت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية ويكون الطقس صيفياً حاراً في أغلب المناطق وسديمياً في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية، إيلي خنيصر، ذكر عبر صفحته في موقع “فيسبوك” أن  الموجة الحارة دخلت سورية ولبنان، بشكل تدريجي مساء أمس الثلاثاء، وسوف تشتد اليوم الأربعاء وتبلغ ذروتها يوم غد الخميس، وتترافق مع انخفاض بنسبة الرطوبة خلال النهار لترتفع في الليل وساعات الفجر.

ولفت خنيصر إلى أن هناك رياح جنوبية شرقية تلفح الحوض الشرقي للبحر المتوسط وتركيا حتى يوم الجمعة.

وتشير التوقعات الأخيرة، إلى أن سورية ستشهد ارتفاع بالحرارة واضح خلال يومي الخميس والجمعة في دمشق وجميع المناطق السورية الداخلية لتصبح بمنتصف الثلاثينات وسنشهد أجواء حارة ومشمسة غير ماطرة.

اقرأ أيضاً