أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد حالة عدم الاستقرار الخريفية.. سورية على موعد مع أجواء صيفية حارة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية تميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما غداً الأربعاء، ستوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن المنطقة الساحلية شهدت أمطار غزيرة أمس الأحد، حيث بلغت أكبر كمية في بانياس وكسب.

وتوقعت أن تسجل الحرارة في دمشق نهاراً 33 وليلاً 19، وفي باقي المحافظات أيضاً لن تتجاوز الـ 32 درجة، فيما تكون أجواء بعض المناطق حارة مثل البادية.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن حالة عدم الاستقرار مستمرة حتى اليوم مساءً، وتأثيرها محدود على السواحل السورية وبفعالية ضعيفة عموماً، فيما تصبح الأجواء مستقرة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية حتى يوم الجمعة المقبل، مع درجات حرارة ببداية الثلاثينات بشكل عام.

وكانت قد توقعت الصفحة أن تشهد سورية ارتفاع بالحرارة واضح خلال يومي الخميس والجمعة في دمشق وجميع المناطق السورية الداخلية لتصبح بمنتصف الثلاثينات وأجواء حارة و مشمسة.

اقرأ أيضاً