أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

طقس خريفي تشهده بعض المناطق السورية وسط توقعات بالأمطار

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بما يقارب الـ  1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة، ما يجعل طقس بعض المناطق السورية خريفياً.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية والوسطى، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المرتفعات  الساحلية كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

وذكرت الأرصاد الجوية أن المنطقة الساحلية شهدت أمس الأحد، أمطار متفاوتة الغزارة بلغت نسبتها الأعلى في كسب 21 مم  ودوير رسلان 19 مم ودريكيش 18 مم.

من جهتها، صفحة “هوى الشام”، المتخصصة في الأحوال الجوية لفتت إلى أن الأجواء الخريفية الماطرة، ستستمر حتى ليل اليوم الإثنين، بفعالية متوسطة لضعيفة إجمالاً، وستمتد بعض الزخات الخريفية لبعض مناطق ريف حماة وريف حمص.

وختمت “هوى الشام” توقعاتها مبينة أن دمشق وباقي المناطق السورية الداخلية تأثرت أمس الأحد،  بأجواء لطيفة عموماً غائمة جزئياً مع انخفاض عام على الحرارة وهبات رياح نشطة على فترات.

اقرأ أيضاً