أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

سورية.. انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة وحالة عدم استقرار ماطرة

by Athr Press B

يشهد طقس سورية منذ أيام، حالة عدم استقرار خريفية في بعض المناطق، حيث سيطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة في الأجزاء الغربية والداخلية من البلاد لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية في حين تبقى حول معدلاتها في المنطقة الشرقية والجزيرة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية السورية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية والجنوبية الغربية والقلمون، وتكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً في المنطقة الساحلية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة وجنوبية شرقية في المنطقة الشرقية والجزيرة تتحول إلى جنوبية غربية بعد الظهر معتدلة مع هبات نشطة مثيرة للغبار والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، أوضحت الأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون غائماً جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن حالة عد الاستقرار بدأت نتيجة  تعمق الحوض البارد نحو شرق المتوسط بشكل واضح والأجواء الغائمة بدأت أمس السبت في السواحل السورية وسط توقعات بزخات مطر رعدية تستمر على فترات حتى ليل الإثنين.

ولفتت الصفحة إلى أن حالة عدم الاستقرار في سورية وخاصة في الساحل ستكون متوسطة إجمالاً وقد تصبح أحياناً عنيفة نتيجة تواجد خلايا رعدية.

وختمت الصفحة توقعاتها مبينة أن دمشق وباقي المناطق السورية ستصبح الأجواء فيها لطيفة نهاراً بدرجات حرارة عشرينية فقط، وستشهد هبات رياح غربية نشطة على فترات، وأجواء غائمة جزئياً، مع احتمال امتداد بعض الزخات المطرية لتشمل مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي وريف حماة وريف حمص.

اقرأ أيضاً