أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

مربو الدواجن تعرضوا لخسارة.. انخفاض سعر الفروج في اللاذقية حوالي 2500 ل.س

by Athr Press G

خاص || أثر برس تشهد أسعار مادة الفروج في أسواق في اللاذقية انخفاضاً ملموساً، مقارنة فيما كانت عليه في الأشهر السابقة بفرق قارب الـ 2500 ليرة سورية ورغم وجود تفاوت بين بائع وآخر.

مدير عام منشأة دواجن اللاذقية المهندس باسم حسن قال لموقع “أثر”: وصل سعر الفروج خلال الأشهر الماضية بين 7- 8 آلاف مما دفع بالكثير من المربين إلى تربية أعداد كبيرة منه الأمر الذي أدى إلى زيادة العرض على الطلب وبالتالي انخفض السعر بشكل كبير .

وأضاف حسن: خلال الأسبوعين الماضيين ونتيجة لزيادة العرض تعرض عدد كبير من المربين للخسارة نتيجة بيعهم الكيلو بـ 3200 بالرغم من أن تكلفة تربية الكيلو الواحد وصلت إلى 4500 ليرة.

ونفى حسن أن يكون انخفاض سعر الفروج حالياً مرده ارتفاع درجات الحرارة، مشيراً إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يكون خلال يوم أو يومين من شهري تموز وآب ينخفض خلالهما السعر بسبب زيادة العرض من قبل المربين خلال هذه اليومين ليعود ويرتفع مجدداً.

وعن ارتفاع سعر البيض حالياً بيّن حسن انه مرتبط بقلة العرض مشيراً إلى أن انتاج منشأة دواجن اللاذقية اليومي ثابت ويشكل 12 % من حاجة السوق.

وأكد حسن أنه تم التعاقد مع فرع السورية للتجارة باللاذقية لاستجرار كميات من مادة البيض لبيعها في صالات السورية بأسعار أقل من السعر التمويني بـ 500 ليرة.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً