أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

اللاذقية.. تسهيلات للحصول على النمرة المحلية والبطاقة الالكترونية للدراجات النارية غير المسجلة

by Athr Press B

خاص || أثر برس أفاد عضو المكتب التنفيذي المختص في قطاع النقل في محافظة اللاذقية مالك الخير، بأن لجان الكشف على الدراجات النارية غير المسجلة، بدأت عملها في مراكز مديرية النقل بمدينة اللاذقية وجبلة وأمام المركز الثقافي في الحفة والكراجات الجديدة في القرداحة وفي مقر مجلس بلديات القنجرة وبكسا وبرج القصب ضمن منطقة اللاذقية.

وبيّن الخير لموقع “أثر” أن اللجان الموجودة في المراكز تضم عضو من مديرية النقل والمكتب التنفيذي وقيادة الشرطة حيث سيتم الإعلان لاحقاً عن موعد ومكان الكشف لكل وحدة إدارية، مؤكداً على ضرورة أصحاب الدراجات النارية اصطحاب الدراجة وصورة عن الهوية فقط.

وأشار إلى إجراءات جديدة لتسهيل الحصول على البلاك”النمرة المحلية”و البطاقة الالكترونية.

وأوضح الخيّر أن لجان الكشف على الدراجات النارية غير المسجلة والتي باشرت عملها مؤخراً تشكلت بناءً على قرار من رئاسة مجلس الوزراء، ورؤساء اللجان من قيادة الشرط في المحافظات وبالتالي يتوجب على مالكي الدراجات  الحضور أمام لجان الكشف إن كانو قد حضرو سابقاً أم لا ويشمل ذلك جميع الدراجات النارية غير المسجلة والتي تحمل شهادة منشأ وبيان جمركي أو لا تحمل أي وثيقة.

ووفق ما نقل مراسل “أثر ” فإن لجنة المحروقات الفرعية باللاذقية عرضت خلال اجتماعها يوم أمس، إجراءات منح البطاقات الالكترونية للدراجات النارية غير المسجلة وتقديم الدعم اللازم لعمل اللجان المكلفة بالكشف والتي يرأسها في كل منطقة معاون مدير المنطقة، حيث طالب محافظ اللاذقية خلال ترؤسه اجتماع اللجنة إعداد تقرير يومي عن عمل اللجان في نهاية كل يوم عمل وتسهيل إجراءات الكشف ومنح الإشعار وتسليم بلاكات “النمرة المحلية” وصولاً لإصدار البطاقة الالكترونية عبر فريق جوال لإصدار البطاقات في كل وحدة إدارية.

في سياق آخر، كلف المحافظ فرع محروقات ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لاختيار مكان مناسب لوضع محطة البنزين الأوكتان على أوتستراد اللاذقية ـ طرطوس حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وقررت اللجنة إعادة تزويد محطتي الساحل والبودي بعد دفع الغرامة المترتبة عليها وإنتهاء مدة العقوبة بموجب المخالفة المسجلة بحقهما والإستمرار بوقف تزويد محطتي وقود كرسانا واللاذقية بالمادة لحين انتهاء الفترة المحددة بالمخالفة المرتكبة ودراسة منح مستلزمات تشغيل مجموعات التوليد لمحطات الوقود وإقرارها خلال الاجتماع القادم.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً