أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

مدير “FBI” السابق: ترامب غير مناسب أخلاقياً للرئاسة

by Athr Press M

وصف مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق “FBI”، جيمس كومي، الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالكاذب وغير المناسب أخلاقياً لتولي منصب رئيس دولة عظمى كالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال كومي في مقابلة مع قناة “ABC” الأميركية: “لا أعتقد أن ترامب غير قادر طبياً ليكون رئيساً، ولكنه غير مؤهل أخلاقياً لهذا المنصب الرفيع”.

واعتبر رئيس الـ”FBI” السابق بأن “الرئيس دونالد ترامب كاذب، لأنه يتجاهل الحقائق باستمرار، فعلى سبيل المثال، ذكر ترامب أنه كان هناك عدد أكبر من الناس في حفل تنصيبه أكثر من حفل باراك أوباما، وهذا غير صحيح”.

وتأتي مقابلة جيمس كومي قبيل إصدراه لكتاب يحتوي مذكراته، يصدر في 17 نيسان، بعنوان “الولاء الأعلى: الحقيقة والأكاذيب والقيادة”، حيث تتحدث عن فترة عمله مع  الرئيس ترامب.

من جانبه، وفي واحدة من 5 تغريدات موجهة مباشرة لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي المُقال، علق ترامب قائلاً: “المخادع جيمس كومي يفتقر للذكاء، سيُسجل اسمه كأسوأ مدير لمكتب التحقيقات الاتحادي في التاريخ إلى حد كبير”.

وحصلت وكالة “رويترز” الإخبارية على نسخة من كتاب جيمس كومي قبل نشره، والتي كشفت عن قصة منه بأن “ترامب ضغط على رئيس الـ”FBI” كومي في اجتماع خاص ليدين له بالولاء”، وكتب كومي: “الولاء شخصياً كمدير لمكتب التحقيقات الاتحادي، من المفترض أن يكون ولائي للشعب الأميركي وللمؤسسة”.

اقرأ أيضاً