أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

مدير (CIA) يكشف عن القائد الحقيقي للتغييرات السياسية والاجتماعية في السعودية  

by Athr Press Z

   كشف مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA)، مايك بومبيو عن حقيقة التغييرات الاجتماعية والسياسية في السعودية، مشيراً إلى ذلك حصل بناء على طلب أمريكا ولخدمة مشروع الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية كلمة بومبيو التي ألقاها في منتدى “ريغان” السنوي للدفاع جنوب كاليفورنيا، حيث قال فيها: “هناك تحولات عديدة تحدث في السعودية، وهذا أمر كانت تطالب به أمريكا على مدى عقود، لقد بدأوا الآن بها، لذا علينا أن نحييها ونشجعها وندعمها”.

وأضاف: “السعودية مستعدة للعمل بجانب شركائنا الخليجيين بصورة قوية، كما رأيناها مع الإسرائيليين للتصدي للإرهاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

وأكد مدير (CIA) على أهمية الحفاظ على علاقاتهم معها وتطويرها قائلاً: “يمكننا أن نحاول تطوير تلك العلاقات، وأن نعمل جنباً إلى جنب معهم لتصبح منطقة الخليج وجميع أنحاء الشرق الأوسط أكثر أمناً”.

وكان قد أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في بيانات له الجمعة المــنصرم، خــلال مشاركته في منتدى روما للحوار المتوسطي “إن الرياض لا تربطها أي علاقات مع إسرائيل”.

كما تحدث العديد من مسؤولي كيان الاحتلال عن وجود علاقات مع السعودية، إضافة إلى ما كشفة مسؤول في البلاط الملكي الأردني لموقع “ذا ميدل إيست” منذ شهر تقريباً، حول مشروع “نيوم” السعودي حيث أكد أن هذا المشروع لا يخدم سوى كيان الاحتلال، مضيفاً أن محاولات الأخير والسعودية لتوطيد العلاقات فيما بينهما يضر بالمصالح الأردنية بشكل كبير.

 

اقرأ أيضاً