أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مدير مشفى “المجتهد” يشتكي من نقص الكوادر.. ويؤكد: المعاينة في المستشفى مازالت 200 ليرة

by Athr Press H

يعاني مشفى دمشق “المجتهد” نقصاً في كوادره، مع وجود ضغط بأعداد المرضى بسبب غلاء الخدمات خارج المشفى، بحسب ما أكده مدير المشفى الدكتور أحمد عباس.

ولفت د.عباس إلى أن معاينة أي طبيب خاص حالياً لا تقل عن 10 آلاف ليرة، أما في المشفى فمازالت التسعيرة 200 ليرة تقريباً مع تحسن الخدمات التي يقدمها المشفى للمرضى.

وأكد د.عباس في حديثه لصحيفة “تشرين” المحلية، وجود معاناة من نقص الكوادر، لافتاً إلى وجود نزيف شبه يومي على كل الصعد من التمريض وانتهاء بالاختصاصيين المقيمين والمتدربين، ما يؤدي إلى ضغط على الكوادر المتبقية إذ يتم اعتماد الورديات لإنجاز العمل؛ حيث تؤخذ كوادر من أماكن أقل ضغطاً إلى أماكن أكثر ضغطاً وحيوية.

وأضاف مدير مشفى دمشق، أن النقص الأكبر يطول اختصاصات التخدير والأشعة والمخبر والفنيين والتمريض، متمنياً أن يكون نصيب الصحة من المسابقة التي أعلن عنها مؤخراً جيداً لترميم هذا النقص .

وكشف عن وجود وعود بإعادة دراسة نظام الحوافز بحيث ينصف الفئات ذات الأجر المنخفض.

أما فيما يخص توافر الأدوية، بيّن د.عباس أنه تحدث بعض الانقطاعات بسبب الحصار الاقتصادي الجائر وقانون قيصر، ولكن إجمالاً الأدوية الأساسية متوافرة ونحاول قدر الإمكان ألّا تكون الانقطاعات بأنواع هامة، إلا أن هناك بعض الأدوية للأسف غير متوافرة في الأسواق المحلية.

أثر برس

اقرأ أيضاً