أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

“المجتهد” تستنفر بعد زيادة إصابات “كورونا” في دمشق

by Athr Press H

رفعت الهيئة العامة لمستشفى دمشق “المجتهد”، جاهزيتها للتوسع في شعب العزل وزيادة أعداد الكوادر الطبية الموجودة فيها، تزامناً مع ازدياد أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) في العاصمة.

وأفاد مدير المشفى الدكتور أحمد عباس في حديثه لوكالة “سانا”، بأن “المشفى على جهوزية واستنفار معظم كوادره لاستقبال جميع حالات كورونا والعمل على تجهيز وتوسيع شعب جديدة بهدف استيعاب أكبر عدد من المرضى”.

وأوضح دكتور عباس أن إدارة المشفى عملت تم تخفيف العمليات الباردة التي تتحمل التأجيل إلى وقت لاحق، وزيادة عدد الكوادر العاملة في أقسام وشعب العزل.

كما أكد أن هناك زيادة بإصابات كورونا خلال الفترة الماضية بشكل كبير، حيث ارتفعت الحالات المراجعة للمشفى من صفر إصابة إلى 44 إصابة وسطياً في أقسام العزل، متابعاً أن مضاعفات الفيروس في الحالات المتقدمة تظهر في قسم العناية وتتجلى بالجلطات ونقص الأكسجة الشديد.

وأشار الدكتور عباس إلى أن “اللقاح يخفف من شدة الإصابة وخطر الوفاة والحاجة إلى القبول بالمشفى، لكن لا يمنع من الإصابة بالفيروس”.

وسبق أن قال عضو الفريق الاستشاري لمكافحة فيروس “كورونا” في سوريا، نبوغ العوا، إن أعداد الإصابات الحقيقية بالفيروس، تصل إلى عشرة أضعاف التي تعلنها وزارة الصحة.

واعتبر د. نبوغ العوا، بأن هناك تباطؤ من قبل الفريق الحكومي بعودة فرض الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، علماً أن كل الدول المجاورة أعلنت النفير بسبب انتشار المتحور الهندي بكثرة.

وأصدر وزير الصحة الدكتور حسن الغباش في 22 من الشهر الحالي، تعميم على المديريات التابعة للوزارة ومشافي الهيئات العامة يطلب فيه التقيد بعدة نقاط تحت طائلة المساءلة، وذلك مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا ونظراً لمتطلبات المرحلة الراهنة بما يضمن حالة التأهب التام لعمل المشافي لتلبية الاحتياجات الصحية الطارئة للمرضى.

أثر برس

اقرأ أيضاً