أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مدير كهرباء ريف دمشق: نعد بتحسن وضع التقنين بداية الشهر القادم

by Athr Press G

أعلن مدير كهرباء ريف دمشق، خلدون حدى، أن تقنين الكهرباء في المحافظة سوف يتحسن بداية الشهر القادم.

وعن أسباب تحسن وضع التقنين، قال حدى في تصريح لصحيفة “تشرين” السورية: “نعد الإخوة المواطنين بتحسن الوضع في مطلع الشهر القادم لأن هناك عنفات لتوليد الكهرباء نجري لها صيانة وسوف تدخل الخدمة وسيتحسن واقع التقنين”.

وأوضح مدير كهرباء ريف دمشق، أن تقنين الكهرباء في قدسيا مثله مثل بقية مناطق ريف دمشق (ثلاث ساعات بثلاث) خلال المساء وحتى الساعة التاسعة أو العاشرة مساء، بعدها لا يوجد قطع للكهرباء.

وهنا أكد أن عدد ساعات قطع الكهرباء في قدسيا لا يصل إلى 12ساعة في اليوم كما يشتكون، معلقاً: “هناك مبالغة في هذا الكلام”.

إذ يأتي كلامه رداً على ما نقلته الصحيفة يوم أمس من شكوى تقدم بها أهالي قدسيا بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء الذي بلغ مابين 12إلى 13ساعة يومياً، حسبما ذكروا، مطالبين بحل هذا الموضوع الذي أصبح مرهقاً لهم.

كما نقلت شكوى من أهالي أشرفية صحنايا وجرمانا في ريف دمشق تفيد بحدوث انقطاع طويل للكهرباء يمتد ساعات تفوق العشر، مبينة أنه لدى سؤال المواطنين مكتب طوارئ أشرفية صحنايا أجابوا بأنه لا توجد تعليمات لديهم بوجود تقنين أو معرفة سبب الانقطاعات.

وفي الرابع والعشرين من الشهر الماضي، أكدت وزارة الكهرباء السورية أن برنامج التقنين المفعل حالياً هو مؤقت ولن يدوم طويلاً، مرجعة سببه للأحمال الزائدة  بسبب استخدام الطاقة الكهربائية كبديل عن مشتقات الوقود بالتدفئة والتسخين المائي والطهي بالتزامن مع بدء فصل الشتاء وتعرض المنطقة لعدد من المنخفضات الجوية.

اقرأ أيضاً