أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مدير كهرباء اللاذقية يوضح لـ “أثر” الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية نتيجة العاصفة

by Athr Press B

خاص|| أثر برس تسببت العاصفة المطرية المترافقة مع رياح شديدة، بأضرار بالشبكة الكهربائية في عدة مناطق بمحافظة اللاذقية.

وأوضح المدير العام لشركة كهرباء اللاذقية المهندس جابر عاصي لـ “أثر” أن الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية نتيجة العاصفة توزّعت بين عدد من المناطق، حيث تسببت الرياح القوية في أعطال على خطوط “صرنا، وصلنفة، وبشمانا، وخان الجوز” بالإضافة إلى عطل في خط ميسلون من محطة الحفة.

وبيّن عاصي أن قوة العاصفة أدت إلى أعطال في خطوط التغذية الكهربائية المغذية لعدد من خطوط المياه، مثل خط مياه الشيخ سلطان في محطة تحويل السن، خط مياه الجنديرية، بالإضافة إلى أعطال في خطوط مزار القطرية، والخلالة في الشلفاطية.

وأضاف عاصي لـ “أثر”: “كما طالت أضرار العاصفة الشبكة الكهربائية في خطوط: الدامات، والسيدة، والقلوف، والمقاطع، ودعتور البلاطة، والديزل، والصنوبر، والأخشاب، وبيت زنتوت، وسلورين، ونقورو، والفاخورة في ريف القرداحة بالإضافة إلى خطي عكاظ وبكسا”.

وأكد عاصي أن ورشات الصيانة التابعة لشركة كهرباء اللاذقية قامت بإصلاح الأعطال وإعادة التيار الكهربائي إلى أغلب المناطق في المحافظة، ومستمرة في عملها على مدار الساعة.

وختم المدير العام لشركة كهرباء اللاذقية المهندس جابر عاصي كلامه مشيراً إلى أن فصل التيار الكهربائي عن الخطوط الهوائية، كان له الأثر الكبير في التقليل من الأعطال على الشبكات وحماية التجهيزات الكهربائية في المحطات الكهربائية وذلك بالتنسيق مع ورش الطوارئ في أقسام عين الشرقية وجبلة والسن والقرداحة والحفة وريف اللاذقية الشمالي والبسيط.

باسل يوسف ــ اللاذقية

اقرأ أيضاً