أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

ضحـ.ـايا وخروج عدد كبير من مخارج التوتر الكهربائي عن الخدمة جراء الرياح القوية في حماة

by Athr Press G

خاص || أثر برس تسببت الرياح القوية التي ضربت يوم أمس البلاد بخسائر بشرية وأضرار كبيرة في عدة محافظات بينها حماة.

وعن الخسائر البشرية، أكد مدير عام مشفى حـماة الوطني الدكتور سليم خلوف لـ “أثر” أن العاصفة تسببت بوفاة 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين بكسور ورضوض.

بدوره كشف مدير عام كهرباء حـماة المهندس حبيب خليل لـ”أثر أن الرياح القوية تسببت بانقطاع الكهرباء عن عشرات المواقع، بسبب انهيار أبراج وأعمدة على كافة سويات التوتر وانقطاع شبكات وخروج عدد من مخارج التوتر المتوسط عن الخدمة.

وبين خليل أنه في مدينة حـماة انقطعت مخارج (الجمارك و الكافات والموقعة وغرناطة والمستودعات – البيلسان – المداجن – الحمرا – الوزارة – غور العاصي – الجافعة – عالية – تل ايفون -جبرين -الحبال –  النواعير – الغزل).

أما في منطقة مصياف فأكد المصدر انقطاع مخارج كل من (المقبرة – الشيحة – الطلائع – كريمين – نيصاف – وادي العيون – عين حلاقيم).

في نفس السياق، أشار مدير عام كهرباء حماة أن مخارجاً أيضاً انقطعت في السقيلبية في (مشفى السقيلبية – سلحب – الصقلية – العشارنة – نهر البارد – عين الكروم)، ونفس الأمر في الطيبة ومورك والسمرة والمطاحن وشرق الاتوستراد).

وفي سياق متصل لفت المصدر إلى انقطاع الكهرباء عن بعض مخارج منطقة محردة (الخط البخاري – حماة شيزر – محردة الشمالي – السقيلبية شيزر – أصيلة)، إضافة إلى بقاء محطة تحويل الشريعة بمنطقة الغاب بدون توتر.

وأكد مدير عام كهرباء حماة خلال حديثه لـ”أثر أن الورشات التابعة للشركة تعمل على شد الشبكات وإصلاح الأعطال لإعادة التيار الكهربائي لجميع مخارج التوتر.

الجدير بالذكر أن زوبعة الرياح الشديدة في حـماة أضرت بعدد من الآليات في حماة إثر انهيار جدار أو وجيبة عليها.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً